التأشيرات

 

القنصلية

 

ساعات العمل:

القنصلية (التأشيرات، التصديقات): من الاثنين الى الجمعة: 9:30 حتى 13:00

 

العنوان:

11 شارع دي كولوني

1000 بروكسل، بلجيكا

 

معلومات الاتصال:

هاتف: 3226406000+

فاكس: 3226477816 +

البريد الالكتروني: consbruxelles@mofa.gov.ae

   
 

 

أنواع التأشيرات


تأشيرة زيارة قصيرة


مواطنين مجلس التعاون الخليجي (GCC) لا يحتاجون إلى تأشيرة دخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

حاملي جوازات السفر من البلدان المذكورة أدناه لا تحتاج الى تأشيرة مسبقة لدخول دولة الامارات العربية المتحدة للقيام بزيارات تجارية أو سياحية لمدة 30 يوما. وسوف يتلقى حاملي جوازات السفر تأشيرة لمدة شهر لدى وصولهم.
أوروبا : فرنسا ، ايطاليا ، المانيا ، هولندا ، بلجيكا ، لوكسمبورغ ، سويسرا ، النمسا ، السويد ، النرويج ، الدنمارك ، البرتغال ، ايرلندا ، اليونان ، فنلندا ، أسبانيا ، موناكو ، الفاتيكان ، أيسلندا ، أندورا ، سان مارينو ، ليختنشتاين، بولندا، سلوفينيا، سلوفاكيا، التشيك، ليتوانيا، المجر، لاتفيا، استونيا، مالطا، قبرص، كرواتيا، رومانيا و بلغاريا.

غيرها من البلدان : الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا ونيوزيلندا واليابان وبروناي وسنغافورة وماليزيا وهونغ كونغ.
إذا كنت لا تقع في واحدة من الفئات المذكورة أعلاه ، سوف تحتاج إلى تأشيرة وكفيل لزيارتك. يرجى الاتصال بقسم القنصلية للحصول على مزيد من المعلومات.
 
تأشيرة زيارة طويلة
 
هذه التأشيرة لديها نفس متطلبات تأشيرة زيارة قصيرة ولكنها ستكلف 1000درهم  وتخول حاملها البقاء 90 يوما في البلاد.
 
تأشيرة دخول متعدد
 
هذه التأشيرة ، وكثيرا ما تستخدم من قبل رجال الأعمال الذين يقومون بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل متكرر، تخول حاملها دخول متعددة الى البلاد لمدة ستة أشهر من يوم صدوره مع بقاء ما لا يزيد عن 14 يوما في كل مرة. إن تكلفة  التأشيرة   2000 درهم.
 
فيزا الترانزيت
 
يمكن لجميع الركاب المارين عبر المطارات الإمارات العربية المتحدة عند سفرهم إلى أو من أوروبا والولايات المتحدة وآسيا أو أفريقيا الحصول على  تأشيرة ترانزيت لمدة 96 ساعة ، الذي ترعاه شركات الطيران في الإمارات العربية المتحدة. يجب على المسافر أن يكون لديه تذكرة صالحة للسفر وأن تكون المدة بين رحلتين لا تقل عن 8 ساعات.
 

تأشيرة دراسة


يجب أن تكون تأشيرات الطلاب برعاية إحدى الجامعات أو المؤسسات التعليمية المرخصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي هي معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي.
 

تأشيرة علاج الطبي


يجب أن تكون تأشيرة المرضى الذين يتلقون العلاج الطبي في دولة الإمارات العربية المتحدة تحت رعاية المؤسسات الطبية ، سواء في القطاعين العام والخاص ، والتي وافقت عليها وزارة الصحة أو هيئة الصحة في الإمارة. تأشيرات الدخول في هذه الفئة هي صالحة لمدة 60 يوما من تاريخ وصوله، ويمكن تجديده مرتين لفترات لمدة 60 يوما.
 

المعارض / مهرجانات / المؤتمرات


يجب أن تكون تأشيرات الدخول في هذه الفئة برعاية المنظمين للأحداث في كل من المؤسسات العامة والخاصة. تأشيرات صالحة في هذه الفئة لمدة 30 يوما فقط من تاريخ وصوله وليست متجددة.

 
تأشيرة بعثة
 

تصدر هذه التأشيرة لمدة 14 يوما غير قابلة للتجديد لرجال الأعمال والمهنيين. ويجب تقديمه من قبل شركة أو استشاري ، أو أحد الفنادق المرخص لها. الرسم هو 320 درهم ويجب إيداع 1000 درهم ، ترد عند مغادرة المكفول.

 

 


لاستمارة طلب التأشيرة ، يرجى الضغط هنا.

لمزيد من المعلومات الاتصال بقسم القنصلية في السفارة.