كلمة الترحيب
إنَّه لَمِنْ دَواعِي الفخرِ والسرور أنْ أُرَحِبَ بِكم في الموقِع الإلكتروني لسفارةِ دولة الإمارات العربيَّة المُتَّحِدة بالعاصمة المصرية القاهرة.

 ونحن نأمل فى أن يكون الموقع نافذةً حقيقية تَكْشِفُ عن كافةِ المَعْلُوماتِ السِياسِيَّةِ والاقتصاديَّة والاجتماعيَّة والسياحيَّة والقُنْصُليَّة في البَلَدين، فضلاً عن رصد التطورات الحاصلة فى العلاقات بين الامارات ومصر.

يَهْدِفُ المَوقِعُ إلى إيجَادِ جِسرٍ حقيقي مِن التَوَاصُلِ  بين دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية اللذين تَرْبُطُهما علاقاتٌ تَارِيخيةٌ، فضلا عن كون تلك العلاقات تمثل  نموذجـاً يُحتذي في العلاقات العربية ـ العربية سواء من حيث قوتها ومتانتها وقيامها علي أُسس راسخة من التقدير والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة أو من حيث استقرارها ونموها المستمر أو من حيث ديناميكية هذه العلاقة والتواصل المستمر بين قيادتي البلدين وكبار المسئولين فيها.

 كَمَا يرصد الموقع بعض من مظاهر التطور والازدهار الذى تَشْهَدهُ دولةُ الإماراتِ العَربيَّة المُتَّحِدة في ظل القيادةِ الحكيمةِ لصاحبِ السِمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ، والتعريفُ بِما تَزخَر به دولةُ الإماراتِ العَربيَّة المُتَّحدة مِن مُقوِّمات اقتصاديَّة وحضاريَّة وسياحيَّة، وما يتوفَّر مِن فُرصٍ واعدةٍ على كافة المستويات والاصعدة.

واجمالا فان هدف الْمَوْقِعُ هو إيجادِ مَنَاخٍ جَدِيدٍ للتعاون بين الامارات ومصر،وفَتْح نوافذ  وطرق ابواب جديدة لدعم أواصر علاقات قائمة ومُتَمَيِّزة بين البلدين لِمَا فيه صالحُ الْشَعْبَين من خلال توفير اى معلومات سياسية او اقتصادية او قنصلية عن البلدين تساهم فى دفع العلاقات بينهما الى الامام.
 
  أُرَحِّـبُ بِكُم على الْمَوقِعِ على أَملِ أنْ يَنَال إِعْجَابَكُم وتقديركم ،،،

                              
 
                       سعادة المهندس جمعه مبارك الجنيبي     
  سفير دولة الامارات العربية المتحدة بالقاهرة
       ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية