أخبار الإمارات - مصر

نائب سفير الدولة بالقاهرة يلتقي مع وزير العدل المصري ورئيس محكمة النقض

التقى المستشار / خليفة سيف الطنيجي نائب سفير دولة الامارات العربية المتحدة بالقاهرة صباح اليوم الثلاثاء 24-3-2015 مع معالى المستشار محفوظ صابر وزير العدل المصري بمقر الوزارة . نقل نائب السفير تحيات معالي سلطان بن سعيد البادي وزير العدل بدولة الامارات العربية المتحدة وتحيات معالى محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية الى معالى وزير العدل المصري، متمنياً لمعالية موفور الصحة والعافية بعد نجاح العملية الجراحية.

الرئيس المصري يستقبل عبد الله بن زايد على هامش مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري

استقبل فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية على هامش مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل" المنعقد حاليا في شرم الشيخ. واشاد الرئيس السيسي بالمواقف المشرفة التي تتخذها دولة الإمارات قيادة وشعبا لدعم مصر ومساندة إرادة شعبها م ثنيا على جهودها لدعم الاقتصاد المصري . ووجه فخامة الرئيس السيسي الشكر لدولة الإمارات على الدور الحيوي الذي لعبته في تنظيم المؤتمر الاقتصادي "مصر المستقبل" والعمل على إنجاحه والحضور الواسع من مؤسسات وشركات دولة الإمارات وحرصها على المشاركة في دعم المسيرة الاقتصادية والتنمية الحضارية لمصر.

محمد بن راشد والرئيس المصري يشهدان التوقيع على إتفاقية مشروع بناء العاصمة الادارية الجديدة لمصر

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي التوقيع على إتفاقية مشروع بناء العاصمة الادارية الجديدة لمصر بتكلفة 150 مليار جنيه مصري وتقع على طريق العين السخنة على مساحة تقدر بـ 700 كيلو متر مربع والمرحلة الأولي منها مساحتها 135 كيلو متر مربع .

صندوق خليفة لتطوير المشاريع يعلن تفعيل اتفاقية القرض التنموي لمصر

أعلن حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع عن تفعيل اتفاقية القرض التي وقعها الصندوق مع وزارة التعاون الدولي المصرية والصندوق الاجتماعي للتنمية المصري في شهر نوفمبر الماضي بقيمة 200 مليون دولار امريكي لاستثمارها في تنمية قطاع المشاريع المتناهية الصغر في جمهورية مصر العربية وذلك بعد أن مرت بكافة مراحلها القانونية في كلا البلدين.