أخبار الإمارات - مصر

حفل وضع حجر اساس مشروع سيتي سنتر الماظه التابع لمجموعة ماجد الفطيم

شاركت سكرتير اول/ فاطمة خميس المزروعى مسؤول الشئون الاقتصادية بسفارة الدولة بالقاهرة يوم الخميس الموافق 14/1/2016 في حفل خاص لوضع حجر الاساس لمشروع " سيتى سنتر الماظة " التابع لمجموعة ماجد الفطيم وبحضور مجموعة من وزراء الاستثمار والتجارة والتموين والتضامن الاجتماعى والهجرة ولفيف من المسئولين من مجلس الوزراء والقوات المسلحة وكبرى الشركات الاماراتية العاملة في مصر .

رئيس الوزراء المصري يستقبل سلطان الجابر

استقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء المصري بمقر رئاسة الوزراء بالقاهرة معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة والوفد المرافق له من المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر. ونقل وفد الدولة خلال المقابلة تحية القيادة في دولة الإمارات للأشقاء في جمهورية مصر العربية مؤكدا أن الوقوف بجانب الشعب المصري استراتيجية راسخة في السياسة الإماراتية التي بنى أسسها ودعائمها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

بتوجيهات محمد بن زايد .. 70 الف متسابق يشاركون في مارثون زايد الخيري بالقاهرة

رسم المشاركون في ماراثون زايد الخيري الذي أقيم اليوم في القاهرة بدعم وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتحت رعاية فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لوحة أكثر من رائعة في احتفالية عبرت عن رسالة الحب والعطاء والخير حيث شارك 70 ألف متسابق ومتسابقة من كافة شرائح المجتمع في النسخة الثانية من الماراثون على أرض الكنانة والذين حرصوا على التواجد في هذه التظاهرة الخيرية والإنسانية الكبيرة لدعم مرضى التهاب الكبد الوبائي وليؤكد الماراثون نجاحه في القاهرة للعام الثاني على التوالي.

وزير الإسكان المصري يفتتح تمثال الشيخ زايد

افتتح المهندس مصطفي مدبولي وزير الاسكان والمرافق المصري تمثال الشيخ زايد بن سلطان آلِ نهيان بمدخل مدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة ، والذي أقامه محمود الشناوي عضو مجلس الشوري السابق بمبادرة منه وعلي نفقته الخاصة تقديرا لدور الشيخ زايد في دعم مصر والأمة العربية والإسلامية . حضر الافتتاح علي محمد الشميلي ممثلا عن معالي السفير محمد بن نخيره الظاهري سفير الدولة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدي جامعة الدول العربية و محمد راشد الشحي دبلوماسي بسفارة الدولة بالقاهرة. وقد تم وضع التمثال بمدخل مدينة الشيخ زايد وكتب عليه عبارة (حكيم العرب صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان وتاريخ ميلاده ووفاته( ١٩١٨ - ٢٠٠٤) وعبارة (بنحب بلدنا وبنحب الى بيحب بلدنا ).(اهداء محمود الشناوي)