الامارات تشارك في اجتماعات الدورة العاشرة لوزراء الكهرباء العرب بالقاهرة

شاركت دولة الامارات العربية المتحدة في اعمال الدورة العاشرة للمجلس الوزاري العربي للكهرباء برئاسة فلسطين خلفا لسلطنة عمان،وحضور وزراء الكهرباء العرب او من يمثلهم والسفير محمد بن ابراهيم التويجري الامين العام المساعد للشؤون الاقتصادية للجامعة العربية.

أعمال الدورة التاسعة والعشرين للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الكهرباء العرب

بدأت يوم الاثنين الموافق 29 / 4 / 3013 بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة التاسعة والعشرين للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الكهرباء العرب برئاسة المهندس أحمد امام وزير الكهرباء المصري، وعضوية وزراء الكهرباء ومن يمثلهم من كل من قطر والجزائر والسعودية والسودان والعراق وليبيا وسلطنة عمان. - يأتي هذا الاجتماع في إطار التحضير للدورة العاشرة للمجلس الوزراي العربي للكهرباء التي ستعقد اليوم الثلاثاء برئاسة دولة فلسطين وذلك لمناقشة عدد من قضايا العمل العربي المشترك في مقدمتها استكمال مشاريع الربط الكهربائي بين الدول العربية والاستخدامات السلمية للطاقة النووية.

منظمة المرأة العربية تنظم دورة تدريبية حول إدارة وتقييم مشروعات النساء

تعقد منظمة المرأة العربية الدورة التدريبية الخامسة فى مبادئ إدارة وتقييم المشروعات الموجهة للمرأة العربية، وذلك فى القاهرة فى الفترة من 28 إبريل حتى 2 مايو.

نبيل العربى يجتمع بالمجموعة العربية فى الأمم المتحدة

اجتمع أمس الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية مع سفراء المجموعة العربية المعتمدين لدى الأمم المتحدة، حيث أطلعهم على نتائج مقابلته مع السيد بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس وزراء ووزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم رئيس الدورة الحالية للقمة العربية، كما أطلعهم على اللقاء الثلاثى الذي جمعه بكل من بان كي مون والأخضر الأبراهيمي المبعوث الأممي العربى المشترك. وأشار العربي إلى أن الجميع يعمل على دعم الأخضر الأبراهيمي فى جهوده الرامية لوقف إطلاق النار وبدأ خطوات الحل السياسى وفقا لوثيقة جنيف. كما تقدم الأمين العام بالشكر إلى كل الدول العربية التى قدمت دعما إنسانيا وماديا للشعب السوري.

العربى بعد لقائه بان كى مون الأخضر الابراهيمى مستمر فى مهمته

ذكر الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد أمس بنيويورك فى أعقاب اللقاء الثلاثى الذى جمعه مع بان كى مون والأخضر الابراهيمى بأنه تم الاتفاق على استمرار دعم مهمة الابراهيمى المبعوث الأممى العربى الخاص بسوريا، حيث أن الجميع يسعون الى هدف واحد وهو التوصل الى وقف اطلاق النار والبدء فى خطوات الحل السياسى وفقاً لوثيقة جنيف، ونفى العربى أن تكون مهمة الابراهيمى قد تعرضت للعرقلة جراء القرارات التى اتخذتها الجامعة العربية مؤخراً، مؤكداً على ضرورة مواصلة الجهود من أجل اطلاق العملية السياسية.

الجامعة العربية تحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية

تنظم إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بالقطاع الاقتصادي، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية، "المؤتمر الإقليمي السادس حول تحديات تطبيق قوانين الملكية الفكرية في الوطن العربي"، بمقر الأمانة العامة خلال الفترة يومي 21 - 22 أبريل 2013 . ويناقش المؤتمر محاور: كيفية تحويل الحلول الإبتكاريه إلي منتجات تسويقية، والأنظمة القانونية والفنية للحد من الغش والتقليد، وحماية حقوق الملكية الفكرية في المواقع الالكترونية، والجهود الدولية في القضاء على منابع إنتاج السلع المغشوشة والمقلدة. كما سيناقش المؤتمر السياسات الدوائية وحماية حقوق الملكية الفكرية، والصناعات الثقافية ودورها في التنمية الاقتصادية.

حماس : السلطة الفلسطينية تعهدت للولايات المتحدة بتعطيل المصالحة ثلاثة أشهر لإعطاء فرصة لجون كيري لتحريك المفاوضات

أكدت حركة حماس أن لديها معلومات دقيقة حول موافقة السلطة الفلسطينية على تعطيل أي جهود لتنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية خلال الأشهر الثلاثة القادمة لإعطاء فرصة إضافية لجون كيري وزير الخارجية الامريكى لتحريك ما يسمى "بالمفاوضات ".

الجامعه العربية : اجتماع ثلاثى الاثنين المقبل لحسم مستقبل مهمة الابراهيمى

أعلنت جامعة الدول العربية اليوم ان اجتماعا ثلاثيا مشتركا سيعقد فى جنيف يوم الاثنين المقبل يضم الامينين العامين للجامعة العربية د. نبيل العربي والامم المتحدة بان كى مون والمبعوث المشترك الى سوريا الاخضر الابراهيمى للتشاور حول كل الامور المتعلقه بتطورات الاوضاع فى سوريا ومستقبل مهمه الابراهيمى فى ضوء التسريبات الاخيرة حول نية المبعوث النأى بنفسه عن الجامعة العربية .

السيد / على الشميلي يشارك فى حفل تأسيس مجلس الاعمال العربي التركي

شارك السيد/ على الشميلي مسئول قسم شئون الجامعة العربية بالسفارة فى حضور حفل تأسيس مجلس الاعمال العربي التركي، حيث قامت المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين بالتعاون مع الغرفة المصرية التركية بتدشين مجلس الأعمال العربي التركي، والذي يهدف لتنمية الصادرات الصناعية وتعزيز التعاون والتواصل وتبادل الخبرات والمعلومات بين الجهات الصناعية والتجارية والاستثمارية بين الدول العربية والجمهورية التركية.

العربي يبحث مع رئيس البرلمان العربي واعضاء المكتب تطورات الاوضاع على الساخة العربية

التقي اليوم الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، برئيس البرلمان العربي معالي احمد الجروان والدكتور عبد الناصر جناحي الامين العام الجديد وأعضاء مكتب البرلمان وذلك بمقر الامانة العامة. حيث ناقش اعضاء المكتب مع الامين العام سبل دعم التعاون المشترك بين الجانبين ،وتفعيل دور البرلمان العربي في ضوء قرارات القمة العربية الأخيرة التي عقدت في العاصمة القطرية الدوحة.

 

546 (28 - 55) | « 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 »