الإبراهيمى يطلع مجلس الامن عبر الفيديو كنفرانس بالجامعة العربية على تقريره بشأن الأزمة السورية

أطلع الأخضر الإبرهيمي المبعوث الأممي العربي المشترك إلى سوريا، مساء اليوم عبر شاشة الفيديو كنوفرانس بغرفة عمليات إدارة الأزمة بمقر الجامعة العربية، الدول الأعضاء فى مجلس الأمن الدولي،على التقرير الذى أعده عن نتائج الجهود التى قام بها لحل الازمة السورية.

الابراهيمى :الحكومة السورية وافقت على وقف اطلاق النار خلال أيام العيد

أعلن الاخضر الابراهيمى الممثل المشترك للامم المتحدة وجامعة الدول العربية بشأن سوريا أن الحكومة السورية وافقت على وقف اطلاق النار والدخول فى هدنة خلال ايام عيد الاضحى المبارك وستصدر بيانا بذلك.

العربي يستقبل المبعوث الياباني لعملية السلام بالشرق الأوسط

استقبل الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي،في الجامعة اليوم الأربعاء، المبعوث الياباني لعملية السلام في الشرق الأوسط يوتاكا ايمورا.

الجامعة العربية تتابع عن كثب الأنباء التى ترددت عن عدوان إسرائيلى على السودان

أعلنت جامعة الدول العربية إنها تتابع عن كثب الأنباء التى ترددت عن قيام إسرائيل بهجوم بالطائرات الحربية على مصنع للذخيرة بمنطقة البرموك جنوب العاصمة السودانية الخرطوم الليلة الماضية والخطوات التى ستتخذ إذا تأكدت هذه الأنباء.

الجامعة العربية تدين العدوان الاسرائيلي على غزة

أدانت جامعة الدول العربية العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة والذي أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى، وحملت الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن الأضرار التي تلحق بالمدنين العزل من شعبنا المحاصر.

زيارة وفد رفيع المستوى من الجامعة العربية لمخيم الزعترى للاجئين السوريين

تنفيذا للقرارات الصادرة عن مجلس الجامعة علي مستوي وزراء الخارجية والتي أكد فيها على أن الموقف الراهن ما يزال في غاية الخطورة، وأنه لابد من حدوث تغيير فوري يؤدى إلي وقف إراقة الدماء وتوفير الحماية للمدنيين السوريين، واستمرار ًا لجهود جامعة الدول العربية لتخفيف معاناة الشعب السوري، وتحسين أوضاع اللاجئين السوريين وخاصة الأطفال بما يتوافق مع المواثيق والمعايير العربية والدولية وبالتنسيق مع وزارة الخارجية بالمملكة الأردنية الهاشمية والهيئة الخيرية الهاشمية للإغاثة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة، ووزارة الصحة في الأردن.

فى بيان مشترك : بانكى مون والعربي يطالبان وقف إطلاق النار في سوريا بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك

دعا الأمين العام للأمم المتحدة والأمين العام لجامعة الدول العربية جميع الأطراف المتحاربة في سوريا إلى الاستجابة إلى نداء السيد الأخضر الإبراهيمي الممثل الخاص المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية الذي دعاها فيه إلى وقف إطلاق النار ووقف جميع أعمال العنف بجميع أشكاله خلال فترة عيد الأضحى المبارك، حتي يمكن للشعب السوري أن يشهد هذه المناسبة الدينية الهامة و أداء شعائرها في سلام وأمن. وهما يدعوان جميع الاطراف الإقليمية والدولية الفاعلة إلى تأييد هذا المسعى.

اجتماع " ثالث " بالجامعة العربية غدا لاستكمال تحضيرات مؤتمر الأسرى الفلسطينيين

يعقد بمقر الجامعة العربية غدا الاحد اجتماع تحضيرى برئاسة العراق ، فى اطار الترتيبات الخاصة بانعقاد المؤتمر الدولى المقرر عقده فى العراق حول الاسرى والمعتقلين الفلسطنيين والعرب فى سجون الاحتلال الاسرائيلى يوم 11 ديسمبر المقبل.

وفدان من البرلمان العربي ..الأول لزيارة مخيمات اللاجئين السوريين في تركيا والثاني إلى كندا لدعم تعليق عضوية سورية بالاتحاد البرلماني الدولي

يبدأ وفدان من البرلمان العربي غدا الاحد الموافق 21 أكتوبر جولتين تستهدفان دعم حقوق الشعب السوري في استعادة حريته في مواجهة نظام استمرأ القتل والذبح استراتيجية ثابتة . الوفد الأول يترأسه عبدالرحمن جمشير ممثل مملكة البحرين، ويتوجه الى الحدود التركية السورية لتفقد احتياجات اللاجئين السوريين هناك انسانيا وماديا . ويبدأ في الوقت ذاته وفد كبير آخر رحلته الى مدينة كيبيك الكندية للمشاركة في فعاليات المؤتمر البرلماني الدولي رقم 127 الذي يعقد في الفترة من 21 الى 26 اكتوبر بمشاركة وفود برلمانية من 179 دولة . وسوف يسعى الوفد الى تعليق عضوية مجلس الشعب السوري في الاتحاد البرلماني الدولي تنفيذا لقرار اللجنة التنفيذية التي انعقدت في جنيف في نهاية آغسطس الماضي .

العربى يزور دولة الإمارات الأحد للمشاركة فى منتدى الطاقة العالمى

يقوم الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية بزيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الأحد القادم للمشاركة فى أعمال منتدى الطاقة العالمى 2012 المقرر عقده فى دبى فى الفترة من 22 – 24 أكتوبر الجاري.

 

378 (28 - 38) | « 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 »