سفير الدولة لدى مصر يستقبل العضو المنتدب لمؤسسة مصر الخير

استقبل سعادة المهندس جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة بالقاهرة، مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية في مقر السفارة اللواء عبدالعزيز علي العضو المنتدب لمؤسسة مصر الخير، والذي قدم شرحًا موجزًا عن دور المؤسسة الخيري والتنموي والخدمات المختلفة التي تقدمها للفقراء والمحتاجين في ربوع مصر.
وخلال اللقاء ثمَّن اللواء عبدالعزيز علي دور المؤسسات الإماراتية الخيرية الداعمة لنشاط مؤسسة مصر الخير، وعلى وجه الخصوص مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، مشيدًا بكافة مبادرات الدولة الهادفة إلى تقديم يد العون والمساعدة إلى الشعب المصري الشقيق، معربًا عن أمله في زيادة مساعدات الدولة لمؤسسة مصر الخير نظرًا لدورها المهم في تحسين مستوى وجودة الحياة لكثير من المصريين خاصة في القري الأكثر فقرًا.
ومن جانبه أكد سعادة المهندس جمعة مبارك الجنيبي أن دولة الإمارات العربية المتحدة لن تألو جهدًا في تقديم يد العون والمساعدة لتخفيف المعاناة عن كل المحتاجين في دول العالم، حيث تعد دولة الإمارات العربية المتحدة في طليعة الدول التي تسهم في دعم الجهود الإنسانية والتنموية والإغاثية، مشيرًا إلى أن المغفور له - بإذن الله - الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان قد أوصي أبناءه بمصر خيرًا.
يذكر أن مؤسسة مصر الخير مؤسسة أهلية غير هادفة للربح مشهرة تحت رقم 555 لعام 2007، طبقًا لأحكام القانون رقم 84 لسنة 2002 وتهدف إلى خدمة وتطوير وتمكين المجتمع المصري من أجل العودة للحياة الكريمة في جميع ربوع مصر. وليس لمؤسسة مصر الخير أي توجه سياسي أو ديني أو حزبي، وتستقبل أموال الزكاة والصدقات والتبرعات، حيث تقوم بصرف أموال الزكاة في مصارفها الشرعية. ويرأس مجلس أمناء المؤسسة فضيلة الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق.

 

تاريخ الإضافة : 20 مارس 2017