معلومات السفر
 الجمارك
 
يتسم التخليص الجمركي في الإمارات بسرعة إجراءاته وفعاليتها. لا تفرض على الممتلكات الشخصية أي رسوم جمركية, لكن_ وبوصف الإمارات دولة إسلامية_ لا يسمح بإدخال مواد الدعاية الدينية, أو المواد الإعلامية الخلاعية, أو تلك المسيئة للأديان, سواء أكانت على هيئة مطبوعات, أو أسطوانات مضغوطة, أو أشرطة فيديو أو أفلام. كما تطبق الإمارات قوانين صارمة لحماية حقوق النشر, ولذلك تتم فيها مصادرة كافة أشرطة الفيديو والأشرطة السمعية والبرمجيات المقرصنة وغير القانونية.
 
بالتأكيد تحظر كافة المواد الممنوعة مثل الحشيش والأفيون وغيرها, ويترتب على التعامل في مثل هذه المواد عقوبات قاسية جدا, حيث توجه التهم الجنائية لأي شخص يثبت تحليل الدم تعاطيه أي من العقاقير الممنوعة حتى وإن تم الاستخدام قبل وصوله إلى الإمارات. كما يحظر استيراد الأسلحة النارية والأسلحة الخطيرة.
 
 
ما هي الأدوية المسموح لي بحملها إلي الإمارات العربية المتحدة؟
 
بعض الأدوية المتداولة في إسبانيا سواء بروشتة طبية أم بدونها تعد من الأدوية المحظور دخولها إلي الإمارات العربية المتحدة. من فضلك راجع هنا قائمة الأدوية المحظور دخولها إلي الإمارت. لو كنت تستخدم بعض الأدوية غير المصرح بها في الإمارات العربية المتحدة، يجب أخذ شهادة طبية أو روشتة طبية مصدق عليها من وزارة الخارجية الإسبانية، ثم من سفارة الإمارات العربية المتحدة لأخذ كمية تغطي احتياجك -لثلاث شهور بحد أقصى- إلي الإمارات العربية المتحدة. 
لمزيد من التفاصيل حول لوائح إدخال العقاقير الطبية إلي الإمارات راجع هنا تعليمات وزارة الصحة بالإمارات.
 
 
قيادة السيارات 
 
القيادة في الإمارات على اليمين, وتمتلك الدولة شبكة طرقات عالية الجودة كما توفر الوقود الخالي من الرصاص بأسعار رخيصة. 
تختلف القوانين المتعلقة برخص القيادة من إمارة إلى أخرى, ولكن حصول الزائر على رخصة قيادة مؤقتة من أي إمارة يخوله القيادة في كافة أرجاء الدولة.
في حال الرغبة باستئجار سيارة في الإمارات لا بد من الحصول على ترخيص مؤقت للقيادة من شركات تأجير السيارات, وهو ما يتطلب تقديم رخصة قيادة صادرة عن البلد الأصلي أو رخصة قيادة دولية (في أبو ظبي تطلب رخصة القيادة الدولية) إلى جانب صورتين شخصيتين وجواز السفر.
تطبق في الإمارات أنظمة سير مشددة, فوضع حزام الأمان أمر إلزامي, ويمنع ركوب الأطفال دون سن الثانية عشر في المقاعد الأمامية من السيارات, كما أنه من غير القانوني مغادرة مكان الحادث بدون إذن الشرطة, وتحظر كليا القيادة تحت تأثير الكحول إذ أن أي كمية بسيطة منه من شأنها أن تعرض السائق للمسؤولية القانونية.
 
 
التصوير
 
يجب طلب الإذن قبل تصوير الآخرين, مع مراعاة تجنب تصوير النساء المسلمات والامتناع عن تصوير المطارات وأحواض السفن وأجهزة الاتصالات والمباني الحكومية والمنشآت العسكرية والصناعية.
 
 
الملابس 
 
تتطلب أجواء الإمارات ارتداء الملابس الصيفية الخفيفة, مع مراعاة إحضار شال أو سترة أو كنزة صوفية لليالي الشتاء والأماكن المكيفة. ولكونها دولة إسلامية, تحدد الإمارات ارتداء ملابس السباحة والملابس الكاشفة ضمن نطاق المنتجعات الواقعة على الشواطئ. تنصح النساء بتغطية الكتفين وتجنب ارتداء التنورة القصيرة, مع الانتباه إلى أنه لا يسمح للنساء بارتداء ملابس السباحة على الشواطئ العامة في الشارقة.