إرشادات ونصائح للمواطنين المسافرين الى اليابان

يسرنا أن نقدم لجميع مواطني الدولة القادمين الى اليابان مجموعة من النصائح والإرشادات لضمان أمنهم وسلامتهم، وذلك إنطلاقاً من حرص المسؤولين في الدولة على سلامة المواطن وأمنه في الخارج، وعدم تعرضه لأي معوقات أو صعوبات طيلة مدة سفره وإقامته، وحرصاً منا على أن يكون المواطن الإماراتي خير من يمثل بلاده وثقافته في الخارج ، وينقل الصورة المشرّفة التي تليق بسمعة الدولة . كما نقدم الدليل الارشادي المعد من قبل السفارة للمواطنين لفئة القادمين للدراسة في اليابان وللعلاج وذلك للاستفاده منه وعدم التعرض لإية صعوبات عند القدوم لليابان.
 
 
 
 
ارشادات ونصائح للمواطنين المسافرين لليابان:
 
 

       - تأكد من صلاحية جواز سفرك ان يكون ساري المفعول ولمدة لا تقل عن ستة اشهر
 

-الحصول على تاشيرة دخول لليابان قبل المغادرة وذلك من السفارة او القنصلية بالدولة، واذا كنت تحمل تأشيرة دخول لليابان سابقة في جواز سفرك ورغبت زيارة اليابان، يجب التأكد من بإن التأشيرةالممنوحة لعدة سفرات وليس لسفرة واحدة حتى لا يتم إرجاعك للدولة حين وضولك لليابان وذلك ان قوانين الهجرة لليابان لا تسمح بهذا الخصوص.
 
 
http://www.uae.emb-japan.go.jp/visitingjapan.htm
 
 
 
-عند توجهك للمطار تأكد من جميع حجوزاتك والتأكد من حمل جميع ما لديك من متعلقاتك الشخصية الضرورية.
 

-عند وضولك لليابان سوف يتم إرسال رسالة نصية قصيرة اليك في حال استخدامك شبكة الاتصالات الاماراتية والتي تحتوي على رقم السفارة ، -قم بالاحتفاظ بها للحالات الضرورية او قم بارسال بياناتك وتفاصيل رحلتك في اليابان عن طريق البريد وكذلك قم بإرفاق صورة من جواز سفرك بالتأشيرة على البريد الالكتروني للسفاره وذلك لخدمتك وتقديم المساعدة اللازمة عند وقوعك في مشكله او ظرف طارىء لا قدر الله .
 
 
-بادر بالتسجيل في خدمة " تواجدي"
 

-احتفظ بجواز سفرك فهو وثيقة خاصة بك ولا ترهنه لإي غرض كان، كذلك احتفظ بنسخى من جواز سفرك وفي حالة فقدانك لجواز سفرك -بادر بإبلاغ اقرب مركز شرطة ومن ثم قدم بلاغ الشرطة للسفارة إجراء اللازم.
 
-عليك احترام انظمة وقوانين اليابان خلال زيارتك، خاصة عند وصولك لإحدى مطارات اليابان وعدم المجادلة كثيراً مع موظفي الهجرة، لإن ذلك قد يسبب لك الكثير من التأخير وفي اسوأ الاحوال إرجاعك .
 
-إذا كنت قادما لغرض السياحة بإمكانك الاستفادة من الدليل الارشادي المعد من قبل السفارة للمواطنين في اليابان

 
 
/Editor/The guide for citizen.pdf
 


-إذا كنت قادما لغرض الدراسة يمكنك الاستفادة من دليل المبتعث لليابان

 
 
/Editor/Student Guide.pdf
 

-إذا كنت قادما لغرض العلاج يمكنك الاستفادة من دليل العلاج في اليابان
 
/Editor/Guidance patients.pdf
 

-
 
-إذا كنت قادماً لغرض قضاء مصلحة تجارية فننصح بالبحث الجيد عن بيانات الشركات اليابانية
 
والحرص عند إبرام اي عقد على تعين محامي حتى لا تقع ضحية الغش التجاريJetro Dubai  من خلال التعامل مع مكنب .
 
 
 
 
 
مع تمنياتنا بقضاء وقتاً ممتعاً في اليابان
 
سفارة دولة الامارات العربية المتحدة - طوكيو